وفق شريعة الغاب موالي أردوغان يمارسون المزيد من الانتهاكات بحق أهالي عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

تستمر الفصائل الموالية لتركيا بارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق أهالي المناطق المحتلة خاصة عفرين وفق شريعة الغاب والفوضى المنتشرة.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فقد أقدم عنصر من فصيل ما يسمى“السلطان سليمان شاه” المعروف بـ “العمشات” على بيع منزل استولى عليه في عام 2018 في حي الأشرفية بمدينة عفرين، لمسلح موالي لتركيا، مقابل مبلغ مالي قدره 2600 دولار أمريكي، بالإضافة إلى بيع منزل أخر قرب مخيم المسلخ في الحي ذاته بمبلغ مالي قدره 2000 دولار أمريكي.

بينما استعاد مواطن من سكان الأصليين منزله الواقع خلف ملعب بمدينة عفرين، مقابل 2500 دولار أمريكي، ووفقا للمعلومات، المنزل استولى عليه مسلح في عام 2018، بحجة أنه قام بشرائه من عنصر ضمن فصيل ما يسمى“السلطان مراد”.

وفي ظل الانتهاكات المستمرة في عفرين، أقدم عناصر حاجز تابع لما يسمى الشرطة العسكرية المتمركزين بالقرب من قلعة نبي هوري في ناحية شرا بريف عفرين، على فرض إتاوات مالية قدرها 200 ليرة تركية على كل شخص يرغب في زيارة القلعة، ويتعرض لكل من يرفض دفع المبلغ المطلوب لاحتجاز بطاقته الشخصية إلى حين دفع الإتاوة.

إلى جانب ذلك، أقدم مسلحون على قطع 55 شجرة زيتون معمرة، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي قرية فريرية التابعة لناحية جنديرس غربي عفرين، حيث قاموا بتحطيبها ونقلها إلى مقرهم.

وفي قرية حبو التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، قام مسلحين على اقتلاع 10 أشجار زيتون من جذورها، بغية تحطيبها وبيعها في الأسواق.

يأتي ذلك في ظل حالة الاحتقان المستمرة والتظاهرات الشعبية ضد الانتهاكات التركية بحق السوريين والتطبيع مع النظام السوري.