بسبب قتله للشعب الكردي.. الخارجية الإسرائيلية تصف أردوغان بمجرم حرب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصفت الخارجية الإسرائيلية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كمجرم حرب بسبب قتله للشعب الكردي، كما أنها انتقدت تصريحاته الداعمة لحزب الله اللبناني.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في حسابه على منصة “إكس” اليوم الأربعاء: “لقد أعلن أردوغان دعمه لحزب الله في مواجهة التهديدات الإسرائيلية. أردوغان مجرم حرب يقتل الكرد الأبرياء على الحدود السورية ويحاول حرمان إسرائيل من الحق في الدفاع عن النفس ضد منظمة إرهابية تهاجم من لبنان بأوامر من إيران”.

وفي منتصف يونيو الجاري، وافق الجيش الإسرائيلي على خطة عملياتية لتنفيذ هجوم في لبنان، وتخطط تل أبيب لضرب جماعة “حزب الله” اللبنانية التي تنشط ضد إسرائيل وتقصف بشكل دوري أراضيها في الشمال.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التركي إن إسرائيل “التي حرقت ودمرت غزة يبدو أنها وجهت أنظارها الآن إلى لبنان ونلاحظ تلقيها دعم الغرب من خلف الستار”، مضيفاً “أقول بكل صراحة الآن نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم صوب لبنان لشن حرب هناك”.

هذا وأشار أروغان في كلمته الذي ألقاه أمام كتلة حزبه البرلمانية، إلى أن “تركيا تقف بجانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته وأدعو باقي دول المنطقة إلى التضامن مع لبنان”.