عقب تنصيب حاجز للنظام في مدخل المدينة توتر أمني ودوي انفجارات في السويداء وتهديدات بالتصعيد

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

 دوى انفجار في مدينة السويداء، نتيجة إطلاق الفصائل المحلية قذيفة صاروخية انفجرت في الجو، لتحذير عناصر قوات النظام وإجبارهم على الانسحاب من الحاجز الذي جرى تشييده اليوم عند المدخل الشمالي لمدينة السويداء.

كما سمع أصوات رشقات نارية متقطعة قرب دوار الباسل ودوار العنقود في مركز محافظة السويداء.

وطالب محتجون بانسحاب عناصر قوات النظام من الحاجز الذي تم تشييده اليوم عند دوار العنقود، وإزالته وعودة الجنود إلى الثكنات، وسط معلومات عن مفاوضات غير مباشرة تجري بين وجهاء المنطقة وقوات النظام.

وتجمع العشرات من المتظاهرين في محيط دوار الباسل، تزامنا مع وصول عناصر من الفصائل المحلية وسيارات مزودة برشاشات متوسطة.

وتحرك عشرات المواطنين المعارضين للنظام من مناطق مختلفة في السويداء، باتجاه مركز المحافظة، رفضا لإنشاء قوات النظام حاجز عند مدخل مدينة السويداء الشمالي، وبالتزامن مع وصول المواطنين المعارضين، تجمع أفراد من فصائل محلية في السويداء قرب الحاجز، للمشاركة بالاحتجاجات السلمية.

وحاول محتجون إزالة مجسم لـ”باسل الأسد” متواجد وسط دوار الباسل عند مدخل مدينة السويداء الشمالي القريب من الحاجز الذي أنشأته قوات النظام اليوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

يشار بأن قوات النظام كانت قد نصبت حاجزا جديدا بالقرب من دوار العنقود عند مدخل مدينة السويداء الشمالي، بعد استقدامها تعزيزات عسكرية، تضم دبابة وعربتين تقل عشرات العناصر، خرجت هذه التعزيزات من فوج القوات الخاصة 44 على طريق قنوات في ريف السويداء، وتمركزت في مدخل المدينة، لتعزيز الحاجز.