رغم التهديدات التركية صالح مسلم يؤكد تمسك الإدارة الذاتية بإجراء الانتخابات البلدية القادمة ويكشف سبب تأجيلها

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

اكد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم إن “الإدارة الذاتية” متمسكة بالمضي في إجراء الانتخابات المحلية، المزمع إجراؤها في شهر أغسطس (آب) المقبل، على الرغم من تصاعد وتيرة تهديدات تركيا.

وتحدث صالح مسلم في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، عن عدم نيتهم الانفصال عن سوريا، مشيراً إلى أن الانتخابات تأتي في إطار تنظيم الشؤون المحلية لمناطق خارجة عن سيطرة قوات حكومة النظام السوري منذ أعوام.

واضاف مسلم بان هناك حساسية تركية من المناطق الكردية، لكن لماذا ينزعجون من اختيار رئيس بلدية في الطبقة ومن أهالي تلك المدينة، أما الذين يطبلون ويزمرون بأننا انفصاليون، نقول لهم: ننفصل عمَّن، فمناطق شمال شرقي سوريا أكثر من نصفهم من إخواننا العرب، ونعيش مع المكوّن السرياني المسيحي ومع التركمان والأرمن، وتَشاركنا بكتابة العقد الاجتماعي وأسسنا هذه الإدارة والكل راضون عن هذه الادارة.

وكشف مسلم عن رسالة شفهية من الأمريكيين مفادها أنهم استعجلوا في إعلان الانتخابات، وأوضح أن ردود الفعل التركية التي وصفها بأنها “استفزازية”، واجهها صمت من الجانب السوري الرسمي، مضيفاً أن نظام الحكم في دمشق يدرك تماماً عدم وجود خطط انفصالية كردية عن الدولة السورية.

ونفى صالح مسلم ما أسماها الادعاءات التي قالت أن تأجيل الانتخابات مرتبطة بوجود ضغوط أميركية وتصعيد تركي، وأكد أنهم ماضون في هذه الانتخابات، والقرار يعود للجهات المشاركة في المفوضية العليا والأحزاب السياسية، والتأجيل لتلافي النواقص التي حدثت في البداية، لكنَّ هذه الانتخابات يجب أن تُجرى في موعدها المقرر.