حكومة إقليم كردستان تتعهد ما يلزم لإعادة جثامين المهاجرين الغارقين قبالة السواحل الايطالية

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

أعلنت حكومة إقليم كردستان، أنها ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لمساعدة المهـاجرين الناجـين من غـرق قاربٍ قبالة السواحل الإيطالية، فضلاً عن إعادة جثـامين الضـحايا.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، بيشوا هوراماني، إن رئيس الوزراء مسرور بارزاني قد وجه الجهات المعنية في وزارة الداخلية ودائرة العلاقات الخارجية، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمساعدة المهاجرين الناجين من غرق قاربٍ قبالة السواحل الإيطالية، فضلاً عن إعادة جثامين الضحايا.

وقال هوراماني إن “قضية المهاجرين الذين غرق قاربهم قبالة السواحل الإيطالية في الأيام الأخيرة أصبحت قضية قانونية تتعامل معها الحكومة الإيطالية. وفي هذا السياق، وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء مسرور بارزاني، يتواجد فريق من حكومة إقليم كردستان في إيطاليا”.

وأوضح هوراماني أن “حكومة إقليم كردستان ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة جثامين الضحايا”، مشيراً إلى أن “الأمر قد يستغرق عدة أيام حتى يتم تسوية القضية في المحكمة الإيطالية”.

وفيما يتعلق بعدد الضحايا، أوضح المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان أن “عددهم حتى الآن يبلغ 20 شخصاً، من بينهم ستة رجال، وست نساء، وثمانية أطفال”.

هوراماني شدد على أن “حكومة إقليم كردستان ستقوم بتنفيذ كل ما يلزم وستفعل كل ما هو ضروري في هذه القضية”، مبيناً أنه “بسبب جشع المهربين، أزهقت أرواح عدد من المواطنين”.

وفي الـ 17 من حزيران الجاري، أفادت وسائل إعلام إيطالية بغرق عشرات المهاجرين، بينهم كرد، في حادثة غرق قاربين مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.