دول الخليج العربي تجدد رفضها لتغيير ديمغرافية المناطق السورية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربي، رفضه القاطع للتغييرات الديمغرافية الجارية في المناطق السورية، والتدخلات الإقليمية في الشأن الداخلي السوري، مشدداً على أهمية وحدة أراضيها.

وشدد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربي خلال دورته الستين بعد المائة اليوم الأحد، على مواقفه الثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي السورية، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها.

ورفض المجلس، التدخلات الإقليمية في شؤون سوريا الداخلية، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ودعم جهود مبعوثها الخاص لسوريا (غير بيدرسون)، ودعم الجهود المبذولة لرعاية اللاجئين والنازحين السوريين، والعمل على عودتهم الطوعية والآمنة إلى سوريا، وفقاً للمعايير الدولية، ورفض أي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية في سوريا.

وتستمر الدولة التركية في سياساتها القائمة على تغيير ديمغرافية المدن والبلدات والقرى التي تحتلها في الشمال السوري، خاصة الكردية منها، والعمل على تتريكها في إطار الهدف ذاته، من خلال إجراءات محددة منها بناء المستوطنات بالتعاون مع بعض المنظمات المتطرفة، وقطر والكويت.