اغتيال ضابطين في صفوف النظام السوري بريف دمشق

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

اغتيل ضابطان أحدهما برتبة رائد والآخر برتبة ملازم من أمن “الفرقة الرابعة” ضمن تشكيلات النظام السوري، بعد تعرضهما لكمين من قبل مسلحين مجهولين في ريف دمشق الغربي.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مسلحين قاموا بنصب كمين على أوتوستراد السلام – سعسع بين دمشق والقنيطرة، قرب الحدود مع الجولان السوري، تمكنوا خلاله من قتل ضابطين، فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة دون معرفة هوياتهم.

وتزايدت منذ مطلع العام الجاري 2024، عمليات الاغتيال لضباط من قوات النظام برصاص مسلحين مجهولين في مناطق ريف دمشق ودرعا والمناطق القريبة من الحدود مع الجولان في ريف القنيطرة.

وأشار المرصد السوري في 14 أيار/ مايو الفائت، إلى أن ضابطاً برتبة مساعد وهو مسؤول مفرزة المخابرات العسكرية اغتيل برصاص مسلحين مجهولين، في منطقة الرفيد على طريق القصيبة – عين فريخة بريف القنيطرة قرب الجولان.

وشهدت بلدة كناكر بريف دمشق، توتراً أمنياً على خلفية اعتقال قوات الحكومة لسيدتين وطفلين من أبناء البلدة، من داخل أحد المراكز الطبية في منطقة برزة في العاصمة دمشق لأسباب مجهولة دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة، بحسب المرصد السوري.

وتشهد البلدة حالة استياء شديدة، حيث أعلن أهالي البلدة عن منحهم مهلة لقوات الحكومة لإخلاء سبيل المعتقلين، مع التهديد بالقيام بتحركات بهدف الإفراج عنهم.