مقتل مستشار إيراني بالغارة الإسرائيلية على ريف حلب

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

أفادت وكالة أنباء (الطلبة) الإيرانية شبه الرسمية الإثنين، بمقتل مستشار في “الحرس الثوري” الإيراني في الغارة الإسرائيلية على ريف حلب شمالي سوريا أمس الأحد.

وقالت الوكالة، إن المستشار العسكري بـ”الحرس الثوري” سعيد آبيار، قتل في الغارة التي شنتها إسرائيل على مواقع عسكرية بريف حلب، لكنها لم تذكر رتبة المستشار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الإثنين، بارتفاع عدد القتلى من الفصائل المدعومة من إيران جراء الغارة على معمل للسجاد في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، إلى 16 عنصراً.

وقال، إن القتلى من جنسيات سورية وغير سورية، مشيراً إلى سقوط أكثر من 15 جريحاً أيضاً جراء الغارة.

وبحسب المرصد، فإن الفصائل المدعومة من إيران، تتخذ من المعمل مقراً لها وموقعاً لتخزين الأسلحة، فيما يبدو أنه محاولة للتخفي والتمويه، تحسباً لقصف إسرائيلي.

واستهدفت إسرائيل مطلع نيسان/ أبريل الماضي، مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر من “الحرس الثوري” الإيراني.

ومن بين القتلى جراء الغارة التي أدت لتدمير المبنى بالكامل، مستشار “الحرس الثوري” في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي، بحسب ما أعلن “الحرس الثوري” حينها.

ورداً على القصف، استهدفت إيران إسرائيل بنحو 400 طائرة مسيرة وصاروخ، وتصدت الدفاعات الإسرائيلية للهجوم الذي لم يسفر عن أي قتلى أو جرحى بصفوف الجيش الإسرائيلي.