قوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا تلقي القبض على شبكة تشليح وسلب بالحسكة

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالا

أعلنت قوى الأمن الداخلي لاقليم شمال وشرق سوريا اعتقال عدة شبكات في الحسكة كانت تقوم بعمليات سرقة وتشليح للسكان في المناطق.

ونشرت الصفحة الرسمية لقوى الأمن الداخلي عبر اليوتيوب شريطا مصوراً لاعترافات تلك المجموعات وكيفية قيامها بعمليات التشليح والسلب على عدة طرقات بمحيط مدينة الحسكة.

وقال إداري بمكتب مكافحة الجريمة سعد ابراهيم خلال فيديو مصور نشرته إنه  “خلال الأشهر الماضية وردتنا عدة بلاغات بتعرض أشخاص لعمليات سلب وتشليح على الطرق الفرعية المحاذية لمدينة الحسكة، وعليه تم تحريك قسم البحث والتحري بمكتب مكافحة الجريمة بالحسكة”.

وتابع أنه بعد التحري تم التعرف على هؤلاء الأشخاص وتحديد مكان إقامتهم وأماكن تجمعاتهم، لتتم عدة عمليات مداهمة وتم القبض عليهم بعد التنسيق مع النيابة العامة وإصدار مذكرات قبض من قبلها بحق هؤلاء الأشخاص.

وأوضح أنه أُلقي القبض على عدة مجموعات والتي تتراوح عدد كل مجموعة بين ثلاثة أشخاص إلى خمسة بينما بقي عدد منهم خارج قبضة الأسايش ويتم الآن ملاحقتهم للقبض عليهم، وفقاً لمكتب الجريمة في الحسكة.

وأضاف أنه تم مصادرة أسلحة كانت بحوزة هذه المجموعات بالإضافة إلى ألبسة عسكرية كانوا يستخدمونها أثناء قيامهم بعمليات السلب والتشليح.

وأشار ابراهيم إلى أن جميع من تم القبض عليهم اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم وتمت إحالتهم إلى هيئة النيابة العامة بعد استكمال الضبوط والاعترافات التي صدرت عنهم.

يشار بأن قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية مستمرة بعملياتها الأمنية في المنطقة وملاحقة عناصر داعش وخلاياه إضافة لمروجي المخدرات .