موالي تركيا يعتدون بالضرب على شاب قاصر كردي في عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تستمر تركيا وفصائلها بانتهاكاتها وجرائمها في عفرين المحتلة من عمليات خطف وقتل ونهب واستيلاء على الممتلكات بقوة السلاح وعبر ترهيب المواطنين، وذلك في ظل استمرار الصمت الدولي وغياب المحاسبة والعقاب لهؤلاء.

وفي هذا السياق وبحسب مصادر مطلعة فقد اعتدى مستوطنان اثنان يعملان في محل للفطائر في شارع الجامع وسط ناحية راجو، على شاب كردي يعمل في محل ألبسة عائد للمواطن أحمد صبري داوود، وذلك بالضرب ومحاولة خنقه، بعد الخلاف حول وضع مجسم لعرض الألبسة.

وبحسب المصادر فان المستوطنان اللذان اعتديا على الشاب الكردي، هما كل من المدعو مصطفى محمد الشيخ 22 عاماً وهو من بلدة عنجارة بريف حلب الغربي وكان سابقاً في صفوف فصائل ما تسمى نور الدين الزنكي، والآن هو تحت حماية فصائل ماتسمى فيلق الشام ويقيم في قرية جقماق كبير، و المدعو أبو عرب 21 عاماً وهو من الغوطة، وكان سابقاً في فصائل ما تسمى جيش الإسلام، بينما الشاب الكردي هو رشيد عزت 16 عاماً من أهالي قرية ممالا شرقي.

يشار إلى أن المستوطنين كانا قد استولى على المحل العائد للمهجر قسراً محمد عطو، وفتحوا فيه فرناً للفطائر الذي يعملان فيه الآن، إضافة لـ3 محال أخرى في ناحية راجو جميعها للمهجرين قسراً من أهالي الناحية، فيما حول أشقاء المستوطنين المحلات لبيع أسطوانات الغاز والألبسة الجاهزة.