الجيش التركي وفصائله المسلحة يختطفون 35 مواطناً بينهم 4 نساء في عفرين 

مشاركة

 

آفرين علو _ xeber24.net

 

اختطف الجيش التركي والفصائل الموالية له خلال شهر تموز 35 مواطناً، بينهم أربع نساء وقطعوا أكثر من ألفي شجرة، في عفرين.

 

بحسب منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا، اختطف الجيس التركي والفصائل الموالية له، خلال تموز 35 مواطناً، بينهم أربع نساء، واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وبذلك وصل عدد المختطفين منذ بداية العام إلى أكثر من 143 مواطناً، بينهم 20 امرأة.

 

كما قطعوا خلال شهر تموز المنصرم أكثر من 2036 شجرة بين حراجية وزيتون ورمان، وأحرقوا أكثر من 250 شجرة زيتون في ناحية شيراوا.

 

ووصل عدد الأشجار التي قُطعت خلال العام الجاري إلى 15500 شجرة بين مثمرة (زيتون، وجوز، ولوز، وفواكه) وحراجية، واقتلعوا أكثر من 1000 شجرة، وأحرقوا أكثر من 70 هكتاراً من الأراضي المزروعة بالشعير والقمح.

 

وفي إطار متصل تواصل الدولة التركية بناء المستوطنات في عفرين، وحسب منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا: “في إطار تغيير ديمغرافية المنطقة وبناء المستوطنات، بنى الاحتلال التركي عبر الجمعيات الإخوانية مستوطنتين جديدتين في ناحيتي شرا وجندريسة، إضافة إلى بناء جدار إسمنتي في ناحية شيراوا لعزل المناطق المحتلة وضمها إلى أراضيها”.

 

وحسب المنظمة، فإن منظمة قطرية انتهت من بناء مستوطنة في قرية علكة التابعة لناحية شرا، كانت قد بدأت العمل فيها مطلع عام 2020.

 

ويعمل الجيش التركي بدعم من منظمات “إخوانية فلسطينية”، على بناء مستوطنة في مركز ناحية جندريس تحت اسم جمعية “حجر الصدقة” التركية، لتوطين المئات من عوائل الفصائل.