العراق يعلن اعتقال عنصرين من تنظيم “داعش”

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

القت القوات الأمنية العراقية الثلاثاء، القبض على “إرهابيين” اثنين، أحدهما في محافظة كركوك شمالي البلاد، والآخر في السليمانية بإقليم كردستان العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان، أن “مفارز أمنية واستخباراتية في السليمانية، تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم داعش المصنف على قوائم الأمم المتحدة للإرهاب، وقامت بتسليمه للجهات المعنية”.

وأضاف البيان أن “قوة أمنية مشتركة، تمكنت وبعملية منفصلة، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيَّين المطلوبَين، وفق المادة الرابعة إرهاب في مركز مدينة كركوك”.

وتلاحق السلطات العراقية عناصر داعش، في مناطق متفرقة من البلاد، ضمن حملاتها الأمنية بين الحين والآخر، فيما يواصل تنظيم داعش محاولاتِهِ لإعادة تنظيم صفوفه، والعودة من جديد.

وفي آذار/مارس الماضي، قالت السفيرة الأميركية لدى بغداد، ألينا رومانوفسكي، إن “تنظيم داعش” لا يزال يشكل تهديداً في العراق”.

وأضافت الدبلوماسية الأميركية حينها أن “عمل التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة مع العراق لهزيمة “التنظيم” بشكل كامل، لم ينته بعد”.

وفي سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء إن “خلايا التنظيم نفذت 245 عملية في سوريا وقتلت أكثر من 400 شخص بينهم نحو 50 مدنياً”.

ويحاول تنظيم “داعش” تكثيف عملياته في البادية السورية في محاولة منه لإستعادة فرض سيطرته على مساحة واسعة من البادية، بحسب محللين.