إصابة سوري برصاص حرس الحدود الأردني بريف درعا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

أصيب شخص الأحد، بعد إطلاق حرس الحدود الأردني الرصاص عليه في ريف درعا جنوبي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، إن قوات حرس الحدود الأردني أطلقت الرصاص المباشر على مزارع سوري قرب الحدود، ما أدى لإصابته بجروح متفاوتة جرى على إثرها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وينحدر المصاب، من بلدة حيط الواقعة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي الغربي، وكان يعمل بأحد الأراضي الزراعية أثناء استهدافه.

وكان المرصد السوري، قد وثق في 24 نيسان/ أبريل الماضي، وصول جثتين إلى المستشفى الوطني بمدينة درعا، عثر عليهما قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وتعود الجثتان لمهربين اثنين قتلا خلال اشتباكات بين حرس الحدود الأردني ومهربي مخدرات على الحدود، خلال محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية، بحسب المرصد.

وتكثف قوات حرس الحدود الأردني منذ أشهر حملاتها ودورياتها على الحدود في ظل تزايد عمليات تهريب المخدرات من مناطق في محافظتي السويداء ودرعا الحدوديتين إلى داخل الأراضي الأردنية، حيث اشتبكت عدة مرات مع المهربين ما أسفر عن خسائر بشرية.

كما نفذت طائرات أردنية أواخر العام الماضي، غارات على ما قالت إنه مخازن للمواد المخدرة ومواقع للمهربين في درعا والسويداء ما أسفر عن سقوط قتلى بينهم أطفال.