البرزاني لرئيس الأمن القومي الإيراني: لن نكون مصدر تهديد لطهران

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني أن بلاده لن يكون مصدر تهديد لطهران، معرباً عن استعدادهم للتعاون مع إيران من أجل التنسيق والتعاون بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء البرزاني مع رئيس الأمن القومي الأعلى الإيراني، علي أكبر أحمديان، في طهران مساء اليوم الاثنين.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم، أن البرزاني والوفد المرافق له بحث مع أمين مجلس الأمن القومي الأعلى الإيراني علي أكبر أحمديان، الأوضاع الأمنية والتنسيق بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وإقليم كردستان للحفاظ على السلام والاستقرار، والتهديدات الأمنية في المنطقة وآثارها وتبعاتها.

وأوضح البيان، أن الجانبين شددا على التعاون المشترك والتنسيق بين الجهات المعنية في البلدين من احل الامن والاستقرار.

واتفق الجانبان أيضا في الرأي على منع تصاعد التوترات وتجنب المزيد من الفوضى في المنطقة، في الوقت الذي أعرب فيه أحمديان عن دعم بلاده المستمر للعراق وإقليم كردستان بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن البرزاني أكد أن إقليم كردستان سيظل دائماً عامل سلام واستقرار في المنطقة ولن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة.

هذا وقد وصل مساء أمس البرزاني إلى طهران بدعوة من القيادة الإيرانية، حيث أجرى لقاءات مع رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، والمرجع الأعلى علي خامنئي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، بهدف وقف التوتر القائم بين الطرفين.
والجدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت بعد ايام من زيارة أردوغان إلى بغداد وأربيل/هولير، والحديث عن اتفاقيات أمنية وعسكرية بين الأطراف الثلاثة وشن أنقرة لعملية عسكرية برية في أراض إقليم كردستان قريباً.