مسؤول أمريكي رفيع المستوى يؤكد أن الوقت حان لزيادة الوجود الأمريكي وتعزيز الدعم لقوات سوريا الديمقراطية

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net-وكالات

اكد سيناتور بالــكونغرس الأمـ.ـريكي بان الوقت حان لزيادة الوجـ.ـود الأمريـ.ـكي في سـ.ـوريا وتعزيز التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية .

وفي هذا الصدد قال مســؤول بارز بالـكونغرس الأمـريكي، وبأنه حان الوقت لزيادة الوجــود الأمريـكي في سـوريا، وعلى كافة الأصعدة ، و البدء بمرحلة تغيير الـخريطة الشرق أوسطية من هناك.

أشار رئيـس لجـنة العلاقـات الخـارجية بمـجلس الشـيوخ الأمريكـي الـسناتور بـن كــاردين عبر تصريحات لشـبكة CNBC الأمريكـ.ـية.

وبأنه بات من الضروري تعزيز الـقوات الأمـريكية في سـوريا والـعراق على وجه الخصوص ،بهــدف تثبيت الأمـن والإســتقرار وحـماية مصــالح الـولايات المـتحدة الأمريكـية الممتدة بتلك البقعة ، بالإضافة لعـدم السماح لـجهات معــادية للقيــم الديــمقراطية من الإنتــشار والتوسع أقصد ( ميلــشيات إيــران) “.

وأكد بن كاردين” على وجوب العمل في المرحلة المقبلة على تثبيت ركــائز دائمة للقـواعد الأمــريكية وتعزيز التعاون بكافة المجالات مع الشــركاء المحليــين”.

يشار بأن الولايات المتحدة أكدت استمرار دعمها لقوات سوريا الديمقراطية والتزامها بالبقاء لإتمام مهمتها وتأمين استقرار المنطقة ودحر الإرهاب.