بينهم مرحل قسرا تركيا ومواليها يعتقلون مواطنين من عفرين وريفها بشمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net-وكالات

عمدت تركيا والفصائل الموالية لها لاعتقال مواطنين من عفرين وريفها منهم مرحل قسرا من تركيا.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فقد اعتقل عناصر لـما يسمى “لواء 112” التابع للقوات التركية مواطناً يبلغ من العمر 48 عاماً، من أهالي قرية بعدنلي بريف عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه قبل أيام، قادماً من مناطق النزوح، دون معرفة أسباب اعتقاله.

واعتقلت ما تسمى الشرطة العسكرية مواطناً يبلغ من العمر 38 عاماً، من أهالي قرية بالية التابعة لناحية بلبل بريف عفرين، حيث جرى اقتياده إلى مقر تابع لهم.

كما اعتقل عناصر حاجز ترندة بمدينة عفرين، مواطناً يبلغ من العمر 36 عاماً، وينحدر من قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا، وجرى اقتياده إلى مركز أمني تديره الاستخبارات التركية.

وفي السياق، اعتقل مواطن آخر يبلغ من العمر 28 عاماً من قبل الأجهزة المرتبطة بأنقرة، وذلك بعد ترحيله قسرا من داخل الأراضي التركية، بسبب عدم امتلاكه الهوية الشخصية الصادرة عن المجلس المحلي بمدينة عفرين.

وتعرض مواطن آخر يبلغ من العمر 40 عاماً من أهالي مدينة عفرين، للاعتقال من قبل الأجهزة التركية، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

ويأتي ذلك، في ظل الاعتقالات التعسفية المستمرة التي يتعرض لها الأهالي في المناطق المحتلة بهدف الحصول على فدى مالية، بينما يواجه العديد من المعتقلين السابقين مصير مجهول في المعتقلات التي تديره الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها.