البرزاني يثني على دعم الولايات المتحدة لإقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أثنى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لبلاده، خاصة دعمهم لقوات البيشمركة، لافتاً على رغبتهم في تطوير العلاقات الثنائية.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم، البرزاني استقبل، اليوم السبت، وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي يضم السيناتور تيد باد والسيناتور جوني إرنتس، لافتا الى ان اللقاء الذي حضرته السفيرة الامريكية لدى العراق الينا روماناوفسكي والقنصل العام في اقليم كردستان مارك سترو.

وأضاف البيان، أن الجانبين بحثا تطوير العلاقات الثنائية وآخر التطورات في العراق واهمية حماية الحقوق الدستورية والمستحقات المالية لاقليم كردستان.

كما أشار الى، أن وفد مجلس الشيوخ الأمريكي جدد دعم بلاده لأمن واستقرار إقليم كردستان.

وقال البيان، أن رئيس حكومة الإقليم مسرور البرزاني من جهته شكر الولايات المتحدة على دعمها المستمر، وخاصة في دعم البيشمركة، مشدد على أهمية حل القضايا بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور والاتفاقيات، فضلا عن احترام النظام الاتحادي والكيان الدستوري لإقليم كردستان.

هذا ونوه البيان إلى، ان انتخابات برلمان كردستان كان محورا آخر للنقاش،وفي هذا الصدد تم التأكيد على أهمية إجراء انتخابات حرة وشفافة ونزيهة، بمشاركة جميع الأطراف وحماية حقوق المكونات.