بكواتم صوت.. مقتل مهرب أمام عائلته بريف دير الزور

مشاركة

جيلو جان _xeber24.net

اغتال مسلحون أمس الأربعاء، بمسدسات مزودة بكواتم صوت رجلاً يعمل في التهريب، أمام منزله وعلى مرأى من أفراد عائلته، في بلدة العزبة بريف دير الزور بعد قدومه من مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا التي كان يعمل ضمن صفوفها.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، كان القتيل يعمل سابقاً في التهريب عبر الحدود السورية – التركية، وعاد إلى بلدة العزبة منذ شهر تقريباً، وهو معروف بسوء السمعة وبتعاطي المخدرات وترويجها الاتجار بها.

وكان “المرصد” قد وثق في 26 آذار/مارس الفائت مقتل شخص يعمل في تهريب المحروقات برصاص طائش، في أثناء اشتباكات بين عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) و ميليشيا”الدفاع الوطني”عند المعبر النهري ببلدة عياش، في ريف دير الزور الغربي.

يذكر أن تهريب البشر من تركيا وإليها قد تراجع بعدما رفع ما يسمى ب “المجلس المحلي لمدينة جرابلس” في ريف حلب شمال سوريا، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قيمة الغرامات المالية على السوريين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير شرعي من تركيا وإليها، وعلى من يساعدهم أو يستخدم سيارته في عمليات تهريبهم. 

وقد فرض القرار غرامة قدرها 3 آلاف ليرة تركية على كل شخص يحاول الدخول بشكل غير شرعي من تركيا إلى سوريا، و5 آلاف ليرة تركية على الأشخاص الذين يحاولون العبور من سوريا إلى تركيا.