الإدارة الذاتية لاقليم شمال وشرق سوريا ترد على تقرير دولي وتصدر بيان بخصوصه

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

قالت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية إنها على استعداد للتعاون مع منظمات حقوق الإنسان الدولية، مطالبة المجتمع الدولي بدعمها في إدارة المخيمات ومراكز اعتقال عناصر تنظيم “داعش”.

وجاء تعليق الإدارة الذاتية في بيان رداً على تقرير لمنظمة العفو الدولية فيما يخص أوضاع النساء والأطفال في المخيمات ومراكز اعتقال عناصر تنظيم “داعش”.

وقال بيان دائرة العلاقات الخارجية، إن الإدارة تقدر أهمية التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان، وأن العفو الدولية أكملت تقريرها “بفضل تعاون الإدارة الذاتية”، رغم “تحفظها” على بعض الاتهامات والمصطلحات التي استخدمت في التقرير والتي كان ينبغي التحقق منها بشكل جيد.

وشدد البيان على أن فريق المنظمة “لم يزر مركزي الاعتقال في الكامب الصيني بالشدادي والبانوراما في الحسكة”، مضيفاً “يبدو أنهم اعتمدوا بشكل أساسي على مقابلات وشهادات لأشخاص قد ينتمون إلى داعش أو خلاياه النائمة، والذين ربما التقى بهم فريق منظمة العفو الدولية خارج مركزي الاحتجاز”.

وكرر البيان مطالبات الإدارة من المجتمع الدولي للوفاء بمسؤولياتهم ودعم الإدارة الذاتية حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات في المخيمات ومنشآت الاحتجاز، والتي تتطلب موارد مالية ضخمة لا تستطيع الإدارة الذاتية تحملها.

وأضاف أن المنطقة تواجه تحديات سياسية وأمنية لا سيما الهجمات التركية المستمرة التي تقوض الأمن والاستقرار، وفقاً للبيان.