المفوضية العليا للانتخابات في الإدارة الذاتية تكشف عن موعد انتهاء تشكيل لجانها

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

كشف الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، عن موعد الانتهاء من تشكيل لجان المفوضية ضمن المقاطعات الـ 7، والعدد المتوقّع للناخبين للانتخابات البلدية التي ستُجرى في 30 أيار المقبل.

يتحضّر إقليم شمال وشرق سوريا لعملية انتخابية تتمثل في انتخابات البلدية التي ستُجرى في 30 أيار المقبل، والعملية في طور إعداد مسوّدة قانون التقسيمات الإدارية، التي ستصدر في الفترة المقبلة وفقاً للمفوضية، لتوضح عدد البلديات والحدود الإدارية والتعداد السكاني لكل منطقة وبلدية.

ومن المتوقع أن يشارك 3 مليون شخص من إقليم شمال وشرق سوريا في الانتخابات البلدية المقبلة، حسب الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات، حسين الشيخ، مستنداً إلى إحصائية الإدارة الذاتية الديمقراطية للعام الماضي. وإلى جانب ذلك.

بدأت المفوضية العليا للانتخابات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بتشكيل لجان المفوضية في مقاطعات الإقليم الـ 7، ومن المقرر الانتهاء من تشكيلها خلال الأسبوع المقبل، بعد مصادقة مجالس الشعوب الديمقراطي في المقاطعات على اللجان وأعضائها، على ما أفاد الرئيس المشترك للمفوضية، حسين الشيخ.

وبدورها، ستشكل اللجان المشكّلة في المقاطعات، لجاناً انتخابية تابعة لها ضمن المقاطعة، على مستوى المدن والنواحي والبلدات.

وستُجرى انتخابات البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا في 30 أيار المقبل، لانتخاب الرؤساء المشتركين للبلديات وأعضاء المجالس المحلية.