مجموعات مسلحة محلية في السويداء تحتجز ضباط النظام السوري لهذا السبب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدمت مجموعات محلية مسلحة في مدينة السويداء بالجنوب السوري على احتجاز عدد من الضباط يتبعون لحكومة دمشق، بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود، وذلك رداً على استمرار الأمن السوري باعتقال الطالب الجامعي داني عبيد.

وقال موقع “السويداء 24” المحلي، اليوم الخميس، إنه وبسبب تعنت الجهات الأمنية في إطلاق سراح الطالب الجامعي الذي اعتقل في الـ 11 من شهر شباط الفائت دون أي أسباب تذكر وتعرضه للتعذيب، أقدمت مجموعات محلية على نصب حواجز في نقاط متفرقة من السويداء صباح اليوم، واعتقلوا عدة ضباط من القوات الحكومية للمطالبة بإطلاق سراح الطالب الجامعي.

وحسب بعض المصادر المطلعة، أن المجموعات المحلية احتجزت عدداً من الضباط، من بينهم ضابط برتبة عميد ركن، وآخر برتبة عميد وملازم عند الحاجز المؤقت الذي نصبته على طريق دمشق السويداء في قرية حزم، إضافة إلى رئيس فرع الهجرة والجوازات وضابط آخر في مواقع أخرى.

هذا والطالب الجامعي داني عبيد يدرس في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين في اللاذقية تم اعتقاله في المدنية الجامعية قبل شهرين، ولجأ عائلته إلى القضاء بسبب اعتقادهم أنه ليس هناك أية تهمة تودي إلى اعتقاله.

والجدير بالذكر أن اعتقال الطالب الجامعي جاء على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مدينة السويداء منذ أشهر، بحسب نشطاء محليين.