بعد لقائه مع وزير الخارجية التركي هنية يزور أنقرة نهاية الأسبوع الجاري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

يجري رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية زيارة إلى تركيا نهاية الأسبوع الحالي لإجراء محادثات مع أردوغان، وذلك بعد لقائه في وقت سابق من اليوم مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في الدوحة.

وقال أردوغان في وقت سابق من اليوم لنواب من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في البرلمان: “سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية وسنناقش عددا من القضايا”، مؤكدا مواصلته الدفاع عن قضية فلسطين، ومشددا على أن “حماس” “حركة نضال ضد إسرائيل وليست منظمة إرهابية”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع هنية، على هامش زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تناولا قضية المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، إضافة إلى ملف المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة حسب وكالة الأناضول.

ويتهم العديد من السياسيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتاجرة بالقضية الفلسطينية لكسب الرأي العام الاسلامي، في حين لا تزال تجارته وعلاقاته الدبلوماسية على قدم وساق مع إسرائيل رغم هجماته من على المنابر على قادة تل أبيب.

والجدير بالذكر أن حركة حماس والتي تلقى دعم سياسي وعسكري من تركيا، مدرجة على قائمة الارهاب في العديد من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.