دعم 235 منشأة في دير الزور للنهوض بالقطاع الصناعي

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

تبذل لجنة الاقتصاد في مقاطعة دير الزور جهوداً كبيرة لدعم وتسهيل أعمال 235 معملاً صناعياً، في إطار حرصها المستمر على تحقيق التنمية الاقتصادية والارتقاء بالقطاع الصناعي.

تواصل لجنة الاقتصاد في مقاطعة دير الزور تقديم دعمها لـ 235 معملاً صناعياً، مسهمة في تطوير وتسهيل الأعمال الصناعية وتحسين جودة الإنتاج، ما يتيح فرص عمل لأكثر من 1500 أسرة في المقاطعة ويعزز النمو الاقتصادي المحلي.

الرئيسة المشتركة لمديرية الصناعة بمقاطعة دير الزور فاطمة الشيخ، قالت: “تجري المديرية جولات تفقدية دورية لمعرفة احتياجات وتحديات المنشآت الصناعية المرخصة، والعمل على إيجاد حلول للعقبات التي تواجهها، وتسهيل وصول المواد الأولية وتوفير أسواق لتسويق الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية والحيوانية”.

وأوضحت فاطمة الشيخ أن الأوراق التي قدمتها البلديات ومجالس المناطق الأربعة في المقاطعة تشير إلى وجود 235 منشأة صناعية مرخصة.

وتشمل هذه المنشآت مجموعة متنوعة من الصناعات، منها إنتاج الأجبان واللبان، ومعامل تغليف، ومعامل خراطيم زراعية و”بي بي آر”، إلى جانب معامل الحلويات، والأفران السياحية، والمطاحن الحديثة.

تضم المنطقة كذلك 10 منشآت، تقع تحت إطار الاقتصاد المجتمعي الكوبراتيف، تشارك في إنتاج مجموعة متنوعة من السلع مثل منظفات الغسيل، وأكياس النايلون، ومنتجات الحديد والحلويات. هذه المنشآت تلعب دوراً كبيراً في توفير الدخل لأكثر من 1500 أسرة في المنطقة.

وأضافت فاطمة الشيخ أن مديرية الصناعة تتولى مسؤولية تجميع بيانات المنشآت الصناعية وتنظيمها ضمن جداول تتضمن تفاصيل، مثل أسماء المنشآت وأنواعها ومواقعها وأنواع المحركات المستخدمة، بهدف ترتيب توزيع مادة المازوت الصناعي بالتعاون مع مديرية المحروقات.

الرئيسة المشتركة لمديرية الصناعة بمقاطعة دير الزور فاطمة الشيخ، ختمت حديثها بالتأكيد على التزام لجنة الاقتصاد في مقاطعة دير الزور بالمضي قدماً في دعم المنشآت الصناعية، مؤكدة على التواصل الفعّال مع الجهات المسؤولة بهدف تخفيف الأعباء المعيشية على السكان وتحسين الظروف الاقتصادية في المقاطعة.