ميقاتي: نعمل على ترحيل السوريين الذين قدموا إلى لبنان تحت عنوان لاجئين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، نعمل على وضع حل لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان والتي تصاعدت بعد اغتيال المسؤول في القوات اللبنانية باسكال سليمان على يد عصابة سورية حسب الجيش اللبناني.

أكد ميقاتي عقب لقائه مع البطريرك الماروني الكردينال بشارة بطرس الراعي العمل على “وضع حل لهذه الأزمة من خلال الاتصالات التي نقوم بها، والحل يبدأ بِعَدِّ معظم المناطق في سوريا مناطق آمنة لنقوم بترحيل السوريين الذين قدموا إلى لبنان تحت عنوان لاجئين”.

وأضاف، أنه “يجب التمييز بين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية، ويعملون ويسهمون في الاقتصاد، وبين الذين يدخلون تحت عنوان لاجئين ونازحين بهدف الإفادة من هذا الموضوع”.

وأوضح ميقاتي، “عندما تصبح هناك مناطق آمنة في سوريا واعتراف دولي بهذا الموضوع، سيجري ترحيل معظم السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية الذين لا يؤدون أي عمل أو لا يكونون في لبنان تحت غطاء قانوني. من لديه إقامة وإجازة عمل ويعمل ضمن القانون نحن نحترمه مثلما نحترم أي مواطن عربي آخر”.

هذا وأكد في ختام حديثه حول هذا الموضوع، أنه “لا شيء يوحد اللبنانيين حالياً أكثر من موضوع النازحين، ومن خلال الاتصالات الدولية التي نقوم بها نسعى إلى البدء بما يلزم في هذا الملف”.

والجدير بالذكر شهدت لبنان موجات عنف ضد اللاجئين السوريين، بعد حادثة اغتيال باسكال سليمان، والذي تم اتهام مجموعة سورية بالوقوف وراء عملية اغتياله.