الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ إجراءات عسكرية في سوريا والعراق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية نشر قوات إضافية في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا والعراق من أجل “تعزيز الردع” في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وفي هذا الصدد نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في الوزارة قوله إن القيادة الأميركية تعمل على نقل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، بسبب تهديد إيران بضرب إسرائيل، مضيفاً أن هناك “إيلاء اهتمام خاص لتعزيز الدفاعات الجوية التي تغطي الوحدات الأميركية في سوريا والعراق”.

وذكر المسؤول في الوزارة أن الخطوة الأميركية تأتي من أجل “تعزيز قوات الردع في المنطقة، وحماية الوحدات العسكرية الأميركية”.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إن الولايات المتحدة بصدد نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط لتأمين حماية إضافية لقواتها المتمركزة في المنطقة، وتعزيز جهود الردع الإقليمية.

بدوره، أفاد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي جون كيربي بأن الولايات المتحدة تستعد لأعمال دفاعية وتقوم بنقل قوات إضافية وأصول عسكرية إلى المنطقة.

وقال كيربي لوكالة “بلومبيرغ” إن واشنطن تعمل في الوقت نفسه على بذل جهود دبلوماسية للحد من الأعمال العسكرية، لكنه رفض الخوض في تفاصيل إضافية.

يشار بأن قوات التحالف الدولي كان قد ارسلت طائرة شحن عسكرية، تحمل أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية من إقليم كردستان إلى قواعدها في شمال شرقي سوريا.