فيدان يكشف القضايا التي سيناقشها أردوغان خلال لقائه مع بايدن في واشنطن

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن أردوغان سيبحث مع بايدن خلال لقائهما في واشنطن الشهر المقبل، مجموعة واسعة من القضايا خاصة العلاقات الثنائية والاقليمية وحساسية أنقرة تجاه هذه القضايا.

جاء ذلك في تقرير لوكالة الأناضول نقلا عن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في بروكسل، وذكرت أنه من المقرر أن تتم زيارة أردوغان للولايات المتحدة في 9 مايو.

وأضافت، “قال فيدان إنه تطرق مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع ثنائي (على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الناتو في بروكسل)، إلى مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك موعد زيارة الرئيس أردوغان إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس بايدن. وذكر فيدان أن مباحثات الرئيس أردوغان هناك، ستتضمن مجموعة واسعة من القضايا، خاصة العلاقات الثنائية والإقليمية، وعلى رأسها قضية غزة”.

وتابعت الوكالة التركية، “أعلن فيدان أن موضوع أوكرانيا سيكون ضمن جدول الأعمال الزيارة وقال: تشهد منطقتنا استمرار حربين. وهما تتسببان في ظهور خطوط صدع عالمية، وهناك مناطق خطر أخرى من شأنها أن تتأجج بسببهما. وسيواصل رئيسنا تسليط الضوء على هذه المشاكل والتأكيد على حساسيتنا تجاه هذه القضايا”.

هذا وذكرت مصادر إعلامية أخرى، أن العملية العسكرية التركية المرتقبة في إقليم كردستان، ستكون على جدول أعمال الطرفين خلال اللقاء، كما سيبحثان الاعتداءات التركية المتكررة على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا ومخاطرها على عملية التحالف الدولي في القضاء على تنظيم داعش الارهابي.