منظمة تركية تعلن مسؤوليتها عن العمل الارهابي في محافظة دهوك بإقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت منظمة العهد الوطنية وهي تنظيم تركي قومي متطرف، مسؤوليتها عن العمل الارهابي الذي حدث في السوق الشعبي بمدينة دهوك صباح يوم أمس، والتي خلف أضراراً مادية كبيرة.

وفي منشور على صفحتها في وسائل التواصل الاجتماعي قال التنظيم المتطرف، أنه كما فعل من قبل في أربيل وكركوك، هاجموا سوق “جلي” الشعبي وسط دهوك، وخربوا محلات الكرد ودمروا 65% من السوق.

وهددت هذه الجماعة الارهابية باستمرار هذه الأعمال ما لم يتم رفع العلم التركي على قلعة هولير “أربيل” وتبعية البيشمركة للجيش التركي حسب ماجاء في المنشور.

وصباح يوم أمس الاثنين، تضررت عشرات المحلات التجارية جراء حريق هائل اندلع في سوق جلي الشعبي وسط مدينة دهوك.

وقال محافظ دهوك علي تتر، إن “أكثر من 150 متجرا تجاريا دمرت وتضررت جراء هذه الكارثة”، مضيفاً ان “الحكومة المحلية قد باشرت بتشكيل لجان مشتركة لتقييم الاضرار التي خلفها الحريق”، لافتا الى أنه “لم يتم الكشف عن الإحصائيات الدقيقة للاضرار بعد وأنهم ينتظرون التقارير الرسمية من اللجان المختصة التي شكلت في وقت مبكر اليوم”.

ولفت المحافظ إلى أنه “لم تتضح بعد أسباب الحريق الذي اجتاح سوق جلي الشعبي مما يجعل هذه الحادثة تحتاج إلى تحقيق مستفيض لتحديد ملابساتها والعمل على تجنب تكرارها في المستقبل”.

والجدير بالذكر أن هذا التنظيم المتطرف كان قد أعلن في الـ 29 من شهر شباط الماضي مسؤوليته عن حرق سوق الباله “لنكه” في العاصمة أربيل، لافتاً إلى أنه قام بأعمال مشابهة في كركوك وإقليم شمال وشرق سوريا.