رئيس إقليم كردستان يدين الهجوم الارهابي على العاصمة الروسية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الهجوم الذي نفذه تنظيم داعش والذي استهدف مدنيين في ضواحي العاصمة الروسية، مطالباً المجتمع الدولي بالاتحاد لهزيمة الارهاب.

وقال البارزاني في مدونة على موقع “إكس – تويتر سابقا”، “إنني أدين بأشد العبارات الهجوم الوحشي الذي استهدف المدنيين في موسكو”.

وأضاف، “أفكاري وصلواتي مع أُسر الضحايا وشعب روسيا”، لافتا إلى أن “الإرهاب يشكل تهديداً عالمياً، ويجب على المجتمع الدولي أن يظل متحداً لهزيمته”.

وفي ذات السياق، أعرب زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني عن تعازيه للشعب الروسي جراء هذا الهجوم الذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين.

وكتب البارزاني في تدوينة له على منصة “إكس”، “نُدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في موسكو واستهدف المدنيين ألابرياء”، مضيفاً “واذ نعزي أُسر الضحايا، نواسي الشعب الروسي والحكومة الروسية ونشاركهم آلامهم”.

هذا وقد تبنى تنظيم داعش الهجوم الارهابي الذي طال صالة “كروكوس” في أحد ضواحي موسكو، حيث فقد 133 شخص لحياته حتى الآن، فيما اعتقل الامن الروسي 11 شخصاً مشتبها بهم بينهم الأشخاص الأربعة منفذي الهجوم.

وحسب اعترافات أحد منفذي الهجوم فقد تم التخطيط للعملية الارهابية داخل الأراضي التركية، التي تأوي العشرات من قيادات التنظيم المتطرف، وتقدم تسهيلات مالية ولوجستية لتنفيذ عمليات عابرة للحدود.