بيسكوف يكذّب أردوغان بشأن زيارة بوتين إلى تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كذّب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن زيارة بوتين إلى أنقرة، مؤكداً أنه لا توجد حالياً على جدول أعمال الرئاسة الروسية أي موعد لزيارة أنقرة.

جاء ذلك بعد تصريحات أردوغان يوم أمس الثلاثاء، والذي قال فيه أنه سيستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تركيا بعد الانتخابات المحلية المقرر نهاية مارس/آذار الجاري.

وأوضح بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، “الزيارة كانت قيد الإعداد منذ فترة طويلة. ونحن ننتظر أيضا هذه الزيارة – وهذا أمر مهم. نحن ننتظر هذه الاتصالات على أعلى مستويات العلاقات الروسية -التركية. هناك الكثير من المسائل الملحة: قبل كل شيء علاقاتنا الثنائية وعلاقاتنا التجارية والاقتصادية. هناك الكثير من القضايا تحتاج إلى اهتمام رئيسي الدولتين”.

وأكد المتحدث الروسي، أنه لا توجد حاليا مواعيد دقيقة لزيارة الرئيس الروسي إلى تركيا، وسيتم الاتفاق عليها سريعاً عبر القنوات الدبلوماسية، موضحا أن من بين القضايا المهمة التي يجب مناقشتها هي المواضيع الدولية والإقليمية.

وأشار مراقبون إلى أن زيارة الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي الجمعة الماضية إلى اسطنبول قد أغضبت روسيا جداً، خاصة بعد نشر الأخير صور لقطع بحرية تصنعها تركيا من أجل الجيش الأوكراني، والاتفاقات الدفاعية التي جرت بين البلدين.

هذا ولفت المراقبون إلى هذا التطور الذي من شأنه قد يلغي زيارة بوتين إلى أنقرة، سيما وأن موسكو حذرت مراراً تركيا من مسألة الدعم العسكري لكييف.