مجدداً أردوغان يدعو أوروبا وواشنطن إلى قطع علاقاتها مع كرد سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة والدول الأوروبية بقطع علاقاتها مع كرد سوريا ووقف دعم قوات سوريا الديمقراطية في إقليم شمال وشرق سوريا.

جاء ذلك خلال مأدبة إفطار يوم أمس الثلاثاء مع سفراء عدد من الدول بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بالعاصمة أنقرة.

وادعى الرئيس التركي أن بلاده تساهم بنشاط في جهود السلام والاستقرار في سوريا والعراق وليبيا واليمن وأفغانستان، وكذلك غزة وأوكرانيا، مضيفاً أن أنقرة تحارب كل أشكال “الإرهاب” على حد وصفه.

وقال أن تركيا لن تسمح بإقامة “كيان إرهابي” في إشارة إلى الادارة الذاتية بإقليم شمال وشرق سوريا على حدودها الجنوبية تحت أي ظرف.

وتابع، فيما يتعلق بهذه القضية، ننتظر من الدول الصديقة، وخاصة حلفائنا، أن تظهر تضامنها مع تركيا على الأقل من خلال قطع الدعم المقدم لقوات سوريا الديمقراطية تحت ذريعة داعش، واصفاً هذه القوات بالانفصالية.

وزعم متحدثاً، أن “جميع التطورات في السنوات العشر الماضية أظهرت بوضوح أنه ليس من الممكن حماية المصالح من خلال التنظيمات الإرهابية، وأن مثل هذه الحسابات محكوم عليها بالفشل”.

هذا وقد هدد الرئيس التركي الاسبوع الماضي بشن عملية عسكرية لغزو أراض جديدة في الشمال السوري، مشيراً أنه لن ينصت إلى الرفض الأمريكي والأوروبي بشأن مخططاته العسكرية.

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام مقربة من الحزب الحاكم في أنقرة قالت أن تركيا تستعد لشن عملية برية واسعة في إقليم كردستان بالتعاون مع حكومة بغداد وحزب الديمقراطي الكردستاني.