نائب وزير الخارجية التركي يصل بغداد ويكشف موعد زيارة أردوغان إلى العراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز إلى العاصمة العراقية بغداد، بهدف إجراء لقاءات مع مسؤولين عراقيين، في إطار الزيارات المكثفة لمسؤولي أنقرة إلى هذا البلد وسط حديث عن عملية عسكرية تركية مرتقبة في أراض إقليم كردستان.

وخلال زيارته مقر السفارة التركية ومركز يونس إمره الثقافي في بغداد، صرح يلدز لوكالة الأناضول التركية، اليوم الثلاثاء، أنه سيجري لقاءات مع المسؤولين العراقيين يوم غد الأربعاء.

وأوضح أنه سيجري مباحثات في وزارة الخارجية العراقية سيتم خلالها مراجعة العلاقات الثنائية، والتحضير لاجتماع سيعقد على مستوى الوزراء في الفترة المقبلة وزيارة أردوغان.

وكشف أن زيارة أردوغان إلى بغداد وأربيل ستجري قبل نهاية شهر نيسان/أبريل، وذلك حسب التخطيط والتحضيرات التي تتم لهذه الزيارة من قبل البلدين.

جاءت هذه الزيارة تزامناً مع اجتماع استخباراتي بين ضباط كبار من الجيش التركي وقوات حزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البرزاني في أراض إقليم كردستان.

هذا وتفيد تقارير مقربة من النظام في أنقرة، ان تركيا تستعد لشن عملية برية في أراض إقليم كردستان ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني بالتنسيق والتعاون مع حكومة بغداد وحزب الديمقراطي الكردستاني.