سلسلة اعتقالات جديدة تطال المواطنين الكرد في عفرين على يد موالي تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدم مسلحو الفصائل التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا على اعتقال عدد من المواطنين الكرد بموجب تهم جاهزة، بغية الحصول على فدى مالية من ذويهم، في إطار سلسلة الانتهاكات التي تمارسها هذه الفصائل بحق من تبقى من أهالي عفرين.

واعتقلت عناصر دورية تابعة لما تسمى بـ “الشرطة المدنية” خلال الأيام القليلة الفائتة على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية في السابق.

كما اعتقل مسلحو ما يسمى بـ “الشرطة العسكرية”، 3 مواطنين اثنين منهم من أهالي ناحية راجو والآخر من أهالي قرية غزاوية التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، وذلك بتهمة التخابر مع “قسد”، وتم إخلاء سبيل اثنين منهم مقابل فدية مالية قدرها 700 دولار أمريكي لكل واحد منهم، فيما لايزال الثالث قيد الاعتقال إلى حين دفع قيمة الفدية.

وفي قرية موساكو التابعة لناحية راجو، أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية على اعتقال 3 مواطنين من أهالي القرية، بتهمة الخروج في نوبات حراسة خلال فترة “الإدارة الذاتية” في مدينة عفرين، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهم، بالإضافة إلى اعتقال مواطن آخر في مدينة عفرين فور عودته إلى مسقط رأسه قادماً من إقليم كردستان العراق.

هذا وتمتهن الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري عمليات الخطف، كمورد للحصول على الأموال من الأهالي، إلى جانب تضييق الخناق عليهم بهدف دفعهم إلى التهجير، في إطار الانتهاكات التي تمارس بحق الكرد في عفرين.