الأمم المتحدة تعلن أن الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا جريمة حرب وانتهاك للقانون الإنساني الدولي

مشاركة

 ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعربت الأممُ المتحدة عن إدانتها للهجمات التركية على شمال وشرق سوريا واعتبرتها مُنافية للقوانين والمعاهدات الدولية وذلك في ظل استمرار الهجمات التركية على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، واستهدافها استقرارَ المنطقة وبنيتها التحتية.

وفي هذا الصدد أكدت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا في تقريرٍ جديدٍ صدر الإثنين، إنّ هجمات تركيا الجوية على مناطق شمال وشرق سوريا قد ترقى لمستوى جرائم الحرب، مشددةً على أنّ استهداف أنقرة لمحطاتِ الطاقة وحرمانها مليونَ شخصٍ من الماء والكهرباء، انتهاكٌ للقانون الإنساني الدولي.

التقرير أكد كذلك وقوع ضحايا مدنيين في شمال وشرق سوريا، جراء هجماتٍ تركيةٍ وصفتها لجنة التحقيق الأممية بالمُوجَّهة، ضمن نمطٍ من الهجمات بالطائرات المُسيَّرة.

اللجنة الأممية تحدثت في تقريرها كذلك عن الوضع العام في سوريا، وقالت إنّ الأراضي السورية تشهد منذ تشرين الأول / أكتوبر أشدَّ تصاعدٍ للقتال خلال أربع سنوات، مشددةً على ضرورة التحرك الدولي العاجل لاحتواء القتال ضمن الأراضي السورية، والوصول إلى وقفٍ لإطلاق النار، بما يساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية، التي وصفتها بغير المسبوقة.

يشار بأن تركيا ومواليها مستمرون في لانتهاكاتها وهجماتها على شمال وشرق سوريا والتي تضرب استقرار المنطقة وتستهدف المدنيين والبنى التحتية.