بعد لقاء زيلنيسكي وأردوغان روسيا تحذر تركيا من اللعب بالنار وتهدد برد رادع لوجودها في سوريا والعراق

مشاركة

 ولات خليل – xeber24.net – وكالات

هددت روسيا تركيا وحذرتها من اللعب بالنار وذلك بعد لقاء زيلنيسكي وأردوغان مؤكدة أن أفعال أنقرة الغير محسوبة ستخلف عواقب وخيمة.
  
وفي هذا الصدد وبحسب ما نقلت الصحف الروسية عن غضب واسع في أوساط الكرملين وتـحذيرات على لسان المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وذلك عقب لقاء الرئيس الأوكرانـي زيلنسكي أردوغـان( وتسريبات الدعم العسكري المقدم من تركيا لأوكرانيا)  جاء فيها ” يجب على تركيا أن تلتزم حدودها ولاتـتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا ولا تكون في جانب أعـداء روسيا .

 وأشارت أن هذه الأفعـال غير المحسوبة ستخلف عواقب وخيمة على الوجود التركي في سوريا والعـراق “.

ومن جهة اخرى وفي تعليق على الزيارة قال وزير خارجية الروسية: “من يتهـاون بحـ.ـربنا مع أوكرانيا ويستمتع بالاموال والفائدة الاقتصادية من بيع طـ.ـائرات بيـ.ـرقدار لا مكانة له بين علاقتنا الدبلوماسية …”

وفي سياق آخر كان قد أفاد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي خلال لقائه اردوغان أن بلاده تتلقى دعم كبير من تركيا لا سيما في مجال الصناعات الدفاعية والأسلحة الحربية، في الوقت الذي تحذر فيه روسيا أنقرة بعدم تقديم الدعم العسكري إلى كييف.

وأشار إلى حاجة بلاده لتلقي المساعدة من تركيا في سبيل إطلاق سراح أسرى الحرب والمواطنين الأوكرانيين الذين تحتجزهم روسيا بما في ذلك تتار القرم.

والجدير بالذكر أن أردوغان أعلن أن زيارة بوتين إلى تركيا ستتم بعد الانتخابات في البلدين، اي في شهر نيسان، في حين ان موسكو لم تحدد موعد هذه الزيارة التي من الممكن أن يتم إلغاءها كما جرى قبل ذلك، في ظل المراوغة التي يلعبها الرئيس التركي بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.