اخطتاف 13 لاجئ سوري بعد ترحيلهم من قبل السلطات التركية إلى الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اخطتفت المسلحون التابعين للائتلاف السوري 13 لاجئ سوري رحلتهم السلطات التركية إلى المناطق التي تحتلها في الشمال السوري، بعد رفضهم دفع إتاوات مقابل دخولهم إلى المنطقة.

وذكر موقع “عفرين بوست”، أن مسلحي ما يسمى بـ “الفرقة التاسعة” اختطفت خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من 13 شابًا جرى ترحيلهم مؤخرًا من قبل السلطات التركية عبر معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا، وذلك بعد رفض أغلب المرحّلين دفع إتاوة مالية لحواجز المسلحين المنتشرة بالقرب من المعبر.

وأوضح الموقع، أن بعض الشبان رفضوا دفع إتاوة مالية قدرها 1500 ليرة تركية، إلى حواجز المسلحين، وآخرون رفضوا ركوب السيارات التابعة لهم (سرافيس) للوصول إلى أماكن سكنهم في مدينة الباب وإدلب.

ونقل عن أحد المواطنين وهو “زهير عبدالله الشيخ محمود” من أهالي حي الكلاسة بحلب، إن مسلحي “الفرقة التاسعة” أجبروه على دفع إتاوة مالية قدرها 1500 ليرة تركية، وفرضوا عليه ركوب أحد السرافيس العاملة لصالحها، للوصول إلى أهله القاطنين في مخيم سجو بريف أعزاز شمالي حلب.

وتابع بالقول: أن 13 شابًا كانوا معه من ضمن المرحّلين رفضوا دفع الإتاوة أو ركوب أي وسيلة نقل تعمل لصالح المسلحين، الذين قاموا بدورهم بخطفهم وزجّهم في إحدى السجون السرية في مدينة جرابلس لإجبارهم على دفع قيمة الإتاوة.

هذا ويسيطر مسلحي الفرقة التاسعة على منطقة جرابلس والمعبر الحدودي مع تركيا، ويمتهنون فرض الاتاوات على اللاجئين السوريين التي ترحلهم السلطات التركية قسراً إلى المنطقة وتسجلهم في القيود على أنها عودة طوعية.