إصابة مدنيين أحدهما بجروح بليغة جراء قصف جوي تركي على الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أصيب مدنيين بجروح وإصابة أحدهما بليغة جراء قصف الطيران التركي المسير على مدينة منبج في الشمال السوري، في إطار استمرار سلسلة الاعتداءات التركية على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

شنت الدولة التركية منذ مساء أمس سلسلة من الغارات الجوية عبر الطيران المسير على الريف الشمالي والشرقي لمدينة حلب وريف مدينة منبج، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة وإصابة مواطنين مدنيين.

واليوم الخميس، أغارت مسيرة تركية على قرية الهوشرية في الريف الشمالي لمدينة منبج، أدى إلى إصابة مواطنين عرف منهما المواطن شاهر حميدي خلاوي (24 عاماً)، والذي اصيب بجروح بليغة.

وتم نقل المصابين إلى مشافي مدينة منبج، حيث خضع المصاب شاهر خلاوي لعملية جراحية عاجلة نتيجة إصابته بنزيف داخلي، فيما خرج الآخر من المشفى بعد إجراء الإسعافات الأولية له.

وتتعرض القرى الآهلة بالسكان في ريفي مدينتي حلب ومنبج إلى قصف جوي وبري من قبل الدولة التركية بشكل يومي، في إطار سلسلة الاعداءات اليومية على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

وكان أردوغان قد هدد قبل أيام بشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري بهدف غزو مدينتي كوباني ومنبج وبلدة تل رفعت، وقد أوفد رئيس جهاز استخبارات بلاده إلى واشنطن للحصول على الضوء الأخضر.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قد أعطت تطمينات لقوات سوريا الديمقراطية بمنع أي عملية عسكرية تركية برية في مناطق الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا.