صفعة قوية من وزير الخارجية الإسرائيلي لأردوغان: من الأفضل أن تصمت وتخجل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اتهم وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، بشكل صريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم الإرهاب ورعايته وتنفيذ مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الكردي في تركيا والمناطق الأخرى، مطالباً منه أن يصمت ويخجل على أفعاله هذه.

وفي منشور على حسابه بمنصة “إكس”، اليوم السبت، نشر كاتس صورة تجمع أردوغان برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، معلقا عليها بالقول: “يتهم أردوغان، الذي ينفذ مذبحة منتظمة للكرد في تركيا والمنطقة، إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية متعمدة في غزة”.

وأضاف، “السيد أردوغان، نحن لسنا مثلكم..نحن نقاتل شركاءكم من حماس الذين استضفتموهم في تركيا ومكنتموهم من تنفيذ المجازر والقتل.. من الأفضل أن تصمت وتخجل!”.

ولا يترك أردوغان أية مناسبة لمهاجمة إسرائيل واصفاً إياها بدولة إرهاب، على خلفية الحرب في غزة، في حين أن العديد من النشطاء السياسيين والصحفيين الأتراك يتهمون أردوغان باستغلال القضية الفلسطينية من أجل الحصول على مكاسب سياسية في العلمين العربي والاسلامي وإظهار نفسه كسلطان للمسلمين أسوة بأجداده العثمانيين.

والجدير بالذكر أن الصادرات التركية إلى إسرائيل تتصدر قائمة الدولة المصدرة، لا سيما تلك التي تحمل الخضار والفواكه وايضا الإسمنت والحديد إلى جانب النفط والسلاح والألبسة العسكرية.