نائب وزير الخارجية التركي يلتقي مع بيدرسون بعد دعوة الأخير لوقف الهجمات على سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون في جنيف، بعد دعوة الأخير بضرورة وقف الهجمات خاصة الاعتداءات الجوية من جميع الأطراف على الأراضي السورية.

وأعلن يلدز في منشور على منصة “إكس” يوم أمس الثلاثاء، أنه التقى مع بيدرسون في مدينة جنيف وتبادل معه وجهات النظر بشأن التطورات في سوريا.

وفي إحاطة أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع السوري دعا بيدرسون إلى ضرورة وقف الهجمات التي تنفذها جميع الأطراف لا سيما الاعتداءات عبر الطيران المسير على الأراضي السورية.

وأضاف المبعوث الأممي أن هذا الشهر شهد المزيد من الآثار السلبية الناجمة عن الهجمات المتعددة لا سيما تلك الاعتداءات التي تنفذها الطيران المسير والتي أوقعت ضحايا مدنيين وعسكريين.

وأكد على أن خطر تنظيم داعش يتزايد خاصة في منطقة إقليم شمال وشرق سوريا، لافتاً إلى ضرورة محاربة الجماعات الإرهابية المدرجة على قوائم مجلس الأمن الدولي بشكل تعاوني تتماشى مع القانون الدولي والتي تعطي الأولوية لحماية المدنيين ولبنية التحتية المدنية.

هذا وشدد بيدرسون على أن هناك حاجة إلى إيقاف عاجل للتصعيد داخل سوريا، داعيا الأطراف السورية إلى الانخراط مجدداً في محادثات جنيف.

والجدير بالذكر أن تركيا نفذت عدوانا جوياً الشهر الماضي على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا استهدفت المدنيين والحواجز الأمنية والبنية التحتية المدنية والمراكز الخدمية بشكل متعمد، أسفر عن قطع إمدادات الطاقة والكهرباء ومياه الشرب عن أكثر من 5 ملايين مواطن في المنطقة.