أردوغان ومسرور البرزاني يجتمعان في دبي “التفاصيل”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور البرزاني دولة الإمارات على هامش لقاء القمة العالمية للحكومات بمدينة دبي.

وقالت وكالة الأناضول اليوم الثلاثاء، أن اللقاء جاء في إطار اجتماعات أردوغان الثنائية خلال مشاركته في الحدث الدولي، لافتةً إلى أن الرئاسة التركية لم تصدر بيان بخصوص هذا اللقاء ولم تكشف عن فحواه، على عكس لقاءاته الأخرى.

بدورها قالت رئاسة وزراء إقليم كردستان عبر بيان رسمي، أن مسرور البرزاني اجتمع في مدينة دبي، اليوم الثلاثاء 13 شباط (فبراير) 2024، مع رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان.

وأضاف البيان، أنه في الاجتماع، الذي حضره وزراء الخارجية، والدفاع، والموارد الطبيعية والتجارة الأتراك، جرى بحث الوضع العام في العراق والمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار إلى أن الجانبان شددا على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

واللافت في الأمر أن اللقاء الذي تم بين الطرفين كان خالياً من البروتوكولات الرسمية لاجتماعات أردوغان الأخرى، حيث أن علم كردستان كان غائباً عن اللقاء، كما أن طريقة الاجتماع كان مختلفاً.

والجدير بالذكر أن الاجتماع جاء بعد يوم من تصريحات أردوغان الذي أكد فيها على أن بلاده بصدد تحين قواعدها العسكرية على أراضي إقليم كردستان وزيادتها، مشيراً إلى أنه أخبر قادة الإقليم بذلك عبر الوفود العسكرية والأمنية التي أرسلها إلى أربيل.