“مبالغ مالية ضخمة” فصائل تركيا تفرض إتاوات لقاء الإقامة في منازلهم بعفرين 

مشاركة

 

آفرين علو _ xeber24.net

 

فرض ما يسمى “السلطان سليمان شاه” الموالي لتركيا إتاوات على أهالي عفرين، لقاء الإقامة في منازلهم.

 

حيث أفادت مصادر من من المدينة الواقعة تحت احتلال تركيا بأن فصيل “السلطان سليمان شاه” يفرضون الإتاوات على أهالي قرية ميركان/ حسيه التابعة لناحية موباتو/معبطلي، لقاء السماح لهم بالإقامة في منازلهم.

 

وبحسب المصادر، فإنهم يفرضون إتاوات على كل مواطن يريد الإقامة في منزله، تراوح بين 500 إلى 1000 دولار أميركي، ويتم ذلك بقيادة أبو حسين العشارنة، المسؤول الأمني في القرية.

 

وأشارت المصادر إلى أن (السلطان سليمان شاه)، فرضوا إتاوات بالدولار الأميركي على المواطن جميل محمد حجي كنج (1000) دولار ـ مجيد طاهر حمدي (1000) دولار ـ مصطفى محمد عبدو (1000) دولار ـ أسرة محمد حمدي (1000) دولار ـ مصطفى محمد منّان (500) دولار ـ مريم كنج خميس (500) دولار ـ عصمت مصطفى حمو (500) دولار؛ لقاء الإقامة في قريتهم ومنازلهم.

 

وكانت مصادر قد أفادت في وقت سابق من شهر آذار 2023 بفرض”السلطان سليمان شاه” إتاوات بقيمة (1000) دولار على المواطنيْن (محمد حنيف حسين ـ عزيز محمد حسن) من أهالي ناحية شيه، لقاء السماح لهما بالإقامة في قريتهما ومنزلهما.

 

هذا ويستمر سلسلة جرائم التي يرتكبها الفصائل التركية بحق المواطنين في عفرين، من قتل واختطاف وفرض إتاوات، في خرق واضح لجميع العهود والمواثيق الدولية ومعاهدات حقوق الإنسان.