“إرسال مقاتلات إف -35 إلى الشرق الأوسط ” جنرال أميركي كبير يحذر من نوايا روسيا في سوريا

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

حذّر رئيس هيئة الأركان المشتركة من أن القوات الأميركية في سوريا ستدافع عن نفسها إذا اكتشفت نية عدائية من قبل روسيا.

اقترح رئيس هيئة الأركان المشتركة، مارك ميلي، أنه لا يوجد الكثير مما يمكن للولايات المتحدة فعله لمنع الطيارين الحربيين الروس من السيطرة على سماء سوريا، لكنه حذر من أن القوات الأميركية ستدافع عن نفسها إذا اكتشفوا “نية عدائية” من قبل موسكو، بحسب ما أورده موقع المونيتور.

ونقل الموقع عن رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال إيجاز صحفي إلى جانب وزير الدفاع لويد أوستن في البنتاغون: “كان هناك ارتفاع طفيف، لكنني لن أبالغ في تقديره كثيراً. لدينا القدرات الكافية للدفاع عن أنفسنا”.

ويهدف البنتاغون إلى الحفاظ على التفوق على طياري الكرملين في سوريا دون جرّهم إلى دورة تصعيد من خلال حشد المزيد من القوات، بحسب الموقع.

وجاءت تعليقات ميلي بعد يوم واحد من إعلان واشنطن عن خطط لإرسال مقاتلات إف -35 إلى الشرق الأوسط في أعقاب نشر طائرات من إف- 22 رابتورز في الأردن، حيث لفت الموقع إلى أن الهدف كان من كلتا العمليتين ثني الطيارين الروس عن مضايقة القوات الأميركية.

وقال ميلي إن “أسباب المناورات العدوانية ما زالت غير واضحة. لا أعرف ما إذا كانت مرتبطة بأوكرانيا أم لا”، مشيراً إلى أنه “في الوقت الحالي ليس هناك ما يشير إلى أنه كذلك”.