الأخبار

بالفيديو … الــQSD تتقدم بآخر جيب لداعش بريف دير الزور وتعتقل داعشي وسط انهيارات في صفوفهم

بالفيديو … الــQSD تتقدم بآخر جيب لداعش بريف دير الزور وتعتقل داعشي وسط انهيارات في صفوفهم

مالفا عباس – xeber24.net

تستمر قوات سوريا الديمقراطية منذ يوم امس في تحقيق تقدم على حساب تنظيم داعش في آخر جيب له بشمال سوريا , وتحديداً بقرية سوسة وباهوز بمحور بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي , حيث قتل عدد كبير من عناصر التنظيم وتم اعتقال داعشي وهو على قيد الحياة وسط انهيار تام في صفوف التنظيم.

هذا وقال مصدر عسكري لموقعنا بأن تنظيم داعش تلقى ضربات موجعة في صفوف عناصره, ويعيش في حالة من التخبط ,واشار إلى أن عناصر التنظيم يفرون من مواقعهم مع اقتراب مقاتلي سوريا الديمقراطية من المناطق لواقعة تحت سيطرتهم.

هذا و لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة إلى الآن بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالتحالف الدولي من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محاور في محيط بلدة هجين وخطوط التماس بين الطرفين عند شرق نهر الفرات، في محاولة من قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على كامل الجيب المتبقي للتنظيم في هذه المنطقة، وفي حال تمكن قوات سوريا الديمقراطية من التقدم فإنها ستنهي تواجد التنظيم بشكل كامل في شرق نهر الفرات، ولن يتبقى للتنظيم من شرق الفرات سوى الجيبان الواقعان في أقصى جنوب الحسكة وأقصى ريف دير الزور الشمالي والمتحاذيان.

المعارك العنيفة هذه، والمترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قوات سوريا الديمقراطية على مواقع القتال ومع قصف متبادل على محاور القتال وخطوط التماس، تأتي في أعقاب عمليات قصف مدفعي مستمر من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي.

حيث صعدت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدلي وتيرة القصف الصاروخي والمدفعي مستهدفة بلدة هجين والجيب الخاضع لسيطرة داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بالريف الشرقي لدير الزور.

https://www.facebook.com/Xeber24Agency/videos/2439502679408657/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق