العلوم والتكنولوجية

ميزة جديدة من فيسبوك.. تمنع أطفالك من السهر

ميزة جديدة من فيسبوك.. تمنع أطفالك من السهر

أضافت شبكة فيسبوك خاصية جديدة لتطبيقها “ماسنجر كيدز” تعرف بـ” إعداد تحديد الوقت”، ليعرف الصغار الوقت الذي ينبغي عليهم التوجه للنوم والتوقف عن استخدام التطبيق.

تُعد ميزة “وضع النوم” إحدى ميزات التحكم الأبوي التي يضيفها التطبيق والتي تمنح الأبوين إمكانية تحديد موعد معين لقفل التطبيق. يمكن تحديد هذا الموعد ليصبح مثلاً خلال العشاء أو أثناء إعداد الأطفال لواجباتهم المدرسية أو أثناء وقت النوم.

يتيح كذلك تطبيق “ماسنجر كيدز” للآباء إمكانية التحكم في قوائم جهات الاتصال واستعراض الرسائل الخاصة بالأطفال عبر لوحة التحكم الخاصة بالآباء في التطبيق والموجودة في تطبيق فيسبوك الرئيسي.

يُعد إعداد التطبيق على “وضع النوم” أمراً بسيطاً. فمن عناصر التحكم في ماسنجر كيدز بتطبيق فيس بوك الرئيسي، يمكن للآباء الضغط على اسم الطفل، ثم تمكين خيار Sleep Mode الجديد.

تتيح عناصر التحكم للآباء تحديد مواعيد محددة لقفل التطبيق خلال أيام الأسبوع العادية وأيام العطلات الأسبوعية وكذلك تحديد أوقات البدء والتوقف.

وعند التوقف تظهر رسالة منبثقة للطفل تخبره بأنه في وضع النوم. ولا يمكنه عندئذ إرسال الرسائل أو استقبالها أو إجراء مكالمات الفيديو أو اللعب حتى تنقضي الفترة المحددة لوضع النوم.

المصدر : المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق