البيانات

HPG: تدمير 7 مواقع عسكرية ومقتل 34 جندي في ليلكان

HPG: تدمير 7 مواقع عسكرية ومقتل 34 جندي في ليلكان

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بأن قواتهم تمكنوا من تدمير 7 مواقع عسكرية ومقتل 34 عنصر من جيش الاحتلال التركي في ليلكان، وأضاف المركز أن عمليات قواتهم في جولمرك والجزيرة أدى إلى مقتل 5 جنود و إصابة 5 أخرين.
وذكر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بأنهم بدأوا الحملة ” الثورية ” ضد جيش الاحتلال التركي في جنوب كردستان.
وأصدرت قوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً حول الحملة ” الثورية” التي انطلقت باسم شهيد أغري و شهيد بيروز و عمليات قوات ” الكريلا” المنفذة ضد جيش الاحتلال التركي.
وجاء في نص البيان:
تدمير 7 مواقع عسكرية التركية، مقتل 34 عنصراً
” بدأت قواتنا بانطلاق الحملة الثورية باسم شهيد أغري و شهيد بيروز ضد جيش الاحتلال التركي، وفي هذا الإطار أصبح جيش الاحتلال هدفاً لقواتنا في عدة مناطق الواقعة في ليلكان، ونتائج عملياتنا العسكرية في المنطقة المذكورة كالتالي:
في تاريخ 27 من شهر نيسان في تمام الساعة 12:00 نفذت قواتنا عملية عسكرية واسعة ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزين في تلة ليلكان،حيث وجهت قواتنا ضربات قوية بمواقع العدو من ثمانية الجهات هذا وقد شنت قواتنا هجمات على مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال من جناحين، وتمكنت قواتنا من توجيه ضربات عنيفة لجيش العدوان التركي حيث كانت العملية مباشرة ومن مسافة قريبة من نقاط تواجد جيش العدو وأدى العملية إلى تدمير 7 مواقع بالكامل وأسفر عن مقتل 34 عنصراً، وبعد تنفيذ العملية بدأ الجيش التركي بقصف المنطقة بواسطة الطائرات الحربية وقذائف الهاون و المدافع.
تدمير موقعين في جليه
نفذت قواتنا في نفس اليوم في تمام الساعة 06.30 عملية عسكرية ضد جنود الجيش التركي المتمركزين على تلة خركول الواقعة بجليه التابعة لجولمرك. حيث الحقت قواتنا في هذه العملية ضربات عنيفة بمواقع و خيم العدو , و تم تدمير موقعين بالكامل, و لم يتم توثيق عدد قتلى و جرحى جيش الأحتلال التركي.
مقتل ثلاثة جنود في كفري
و ايضا في ذات اليوم في تمام الساعة 09.20 نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد جنود الجيش التركي المتمركزين على تلة علي شير في كفر. حيث الحقت قواتنا ضربات عنيفة بمواقع العدو في هذه العملية و تم تدمير الموقع بشكل كامل, و بالإضافة الى مقتل 3 جنود.
عملية 26 نيسان
في 26 نيسان في تمام الساعة 11.45 قامت قوات YJA-STAR بعملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في جبل ليلكان الواقع في جنوب كردستان. وبحسب ما تم توثيقه حتى الان تم قتل جندي و جرح ثلاتة أخرين. بعد العملية قام جيش الاحتلال التركي بقصف نواحي نهر خاكورك و ساحة أرموشي بالدبابات وقذائف الهاون.
وفي تمام الساعة 13.00 من 26 نيسان قامت قواتنا بتنفيذ عملية عسكرية ضد كتيبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في تبا سور في جولمرك. وفي هذه العملية لم يتم تثبيت عدد القتلى والجرحى من جنود الاحتلال التركي.
عملية قنص في جزير
في أطار الحملة الثورية التي أنطلقت بأسم الشهيدة دلال و شهداء بستايه قامت قواتنا في تمام الساعة 21.40 في 27 نيسان بتنفيذ عملية قنص ضد وحدات من جيش الاحتلال التركي في ساحة تلة جزير التابعة لجزيرة شرناخ. وكانت حصيلة هذه العملية قتل أحد جنود الاحتلال التركي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق