البيانات

الــYPG : قواتنا قتلت 2420 عنصراً من الجيش التركي وفصائله “غصن الزيتون” منذ بداية الهجوم على عفرين

الــYPG : قواتنا قتلت 2420 عنصراً من الجيش التركي وفصائله “غصن الزيتون” منذ بداية الهجوم على عفرين

xeber24.net

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كشفت فيه حصيلة العمليات العسكرية وهجمات الجيش التركي وقتلى الجنود الاتراك وفصائله الإسلامية المتطرفة منذ الهجوم على عفرين 20/1/2018 , حيث اكد المركز الاعلامي مقتل 2420 جندياً تركياً وعنصراً من الفصائل الاسلامية المتطرفة ,من جهة أخرى كشف عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان الجاري.

وجاء في نص البيان الصادر بتاريخ 25/4/2018 :
حصيلة العمليات العسكرية لوحداتنا خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان في منطقة عفرين
في إطار العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ في المرحلة الثانية من مقاومة العصر قُتل ما لا يقل عن 12 مرتزقاً وجندياً تركياً خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان / أبريل 2018، وفيما يلي المعلومات التفصيلية عن تلك العمليات مرفقة بالصور الموثقة:
1- بتاريخ 17/04/2018، نفذّ أحد مقاتلينا عملية قنص ضد عنصر تركي برتبة صف ضابط يدعى تنر جوبان أوغلو في مركز مدينة عفرين حيث قتل على الفور، كما نفذ مقاتلونا عملية أخرى في مركز ناحية جندريسه قتل على إثرها ضابط تركي آخر، حيث قام الجيش التركي ومرتزقته بعملية تمشيط في المدينة ومحيطها انتهت بالفشل.
2- بتاريخ 17/04/2018 أيضاً، نفذ مقاتلونا عملية تفجير استهدفت مجموعة للمرتزقة في قرية أم كعب التابعة لجندريسه، حيث قتل المرتزق في صفوف الفرقة 23 سلوم الحمادي وأصيب اثنين آخرين بجروح بليغة.
3- بتاريخ 18/04/2018، نفذ مقاتلونا عملية تفجير استهدف نقطة عسكرية لتمركز الجيش التركي في مركز مدينة عفرين، حيث قتل خلال العملية 3 مرتزقة أتراك وجرح 6 آخرين.
4- بتاريخ 19/04/2018، نفذ مقاتلونا عملية تفجير في ناحية شيه استهدف سيارة عسكرية تقل مجموعة من مرتزقة فرقة الحمزة، حيث تم تدميرها وقتل خلالها مرتزق يدعى حسين العلي وجرح أربعة آخرين بجروح بليغة وأسمائهم كالتالي: محمد قره حسين من راعل، حسين يوزباشي من حرجلة، عبد القادر شيخلي من بارح، عبد اللطيف كمكو من تل عار غربي.
5- بتاريخ 21/04/2018، نفذ مقاتلونا عملية عسكرية ضد تجمع لمرتزقة فيلق الشام على طريق ترندة – عفرين، حيث قتل عنصرين خلال العملية، وتم انتشال جثثهم من قبل المرتزقة بعد ثلاث أيام من العملية.
6- بتاريخ 22/04/2018، نفذ مقاتلونا عملية عسكرية على الطريق الواصل بين راجو – عفرين، قتل خلالها ثلاثة عناصر من مرتزقة فرقة الحمزة. كما قتل مرتزق آخر وجرح اثنين آخرين في عملية أخرى لوحداتنا في محيط دوار قابون بمركز مدينة عفرين.
7- بالتوازي مع ذلك، نفذ الجيش التركي ومرتزقته في الفترة ما بين 17 – 18 /04/2018 عملية تمشيط واسعة في قرى نواحي بلبلة، راجو، جندريسه، ومحيط مدينة عفرين بمؤازرة أكثر من 8 من طائرات الاستطلاع، حيث انتهت العملية بالفشل. كما سحب الجيش التركي المئات من مرتزقته وآلياته العسكرية الثقيلة من نقاط المراقبة التي أنشأها بالاتفاق مع روسيا في منطقة الشيخ عقيل في ادلب باتجاه قرية باصوفان في ناحية شيراوا.
8- خلال تلك العمليات لم تسجل وحداتنا أية اصابة في صفوف مقاتليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق