الأخبار

المرصد السوري: هيئة تحرير الشام تستهدف متظاهرين ضدها في القطاع الغربي من محافظة حلب

المرصد السوري: هيئة تحرير الشام تستهدف متظاهرين ضدها في القطاع الغربي من محافظة حلب

كينا نوح – xeber24.net

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مظاهرة خرجت في بلدة الأبزمو الواقعة بريف حلب الغربي, صباح اليوم الثلاثاء 24/4/2018.
وجاءت المظاهرة على خلفية اقتحام هيئة تحرير الشام البلدة وانتشار عناصرها فيها، حيث أبلغت مصادر المرصد أن المظاهرة تعرضت لإطلاق نار من قبل عناصر الهيئة, تسبب بمقتل طفل ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى.
ونشر المرصد السوري منذ ساعات، أنه استهدفت حركة نور الدين الزنكي بعدة قذائف مدفعية مناطق في بلدة أورم الصغرى، بريف حلب الغربي والخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين استمر الاقتتال بين حركة نور الدين الزنكي من جهة، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، على محاور في القطاع الغربي من ريف حلب، وسط استهدافات متواصلة على محاور القتال بين الطرفين، في محاولة من كل طرف تحقيق تقدم على حساب الطرف الآخر.
فيما كان نشر المرصد السوري أمس أنه تمكنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على بلدة تقاد، حيث لاقت عودة تحرير الشام إلى البلدة، استياءاً ورفضاً شعبياً، إذ خرج عشرات المواطنين في مظاهرات ضد تحرير الشام مطالبينها بالخروج من البلدة.
وحتى اليوم، ولا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين لم يتسنى للمرصد السوري توثيقهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق