الأخبار

مصدر في الاتحاد الاوربي يكشف عن الدول المدعوة لمؤتمر بروكسل حول سوريا

مصدر في الاتحاد الاوربي يكشف عن الدول المدعوة لمؤتمر بروكسل حول سوريا

آلان سليم – Xeber24.net

صرح مصدر من داخل الاتحاد الأوروبي للصحفيين اليوم الجمعة 20 ابريل 2018, أن الصين وروسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية وقطر ومصر، من ضمن الدول المدعوة لحضور المؤتمر الدولي المزمع عقده في بروكسل حول سوريا يومي 24-25 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال المصدر, بحسب سبوتنيك, “الدول المدعوة تضم كل دول الاتحاد الأوروبي وكذلك الجزائر والصين ومصر وإيران والعراق واليابان والأردن وكازاخستان والكويت ولبنان وقطر وروسيا والسعودية وتركيا والإمارات والولايات المتحدة”.

ويذكر أن الدعوة وجهت إلى حوالي 85 دولة وهيئة، بيد أن اللائحة بقائمة المدعوين لم يعلن عنها بعد.

هذا وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، قد أعلنت قبل عام، أن الاتحاد سيستضيف في بروكسل مؤتمرا دوليا سنوياً، تشارك الأمم المتحدة في ترؤسه لعرض ملف المساعدات لسوريا.

وكان مؤتمر بروكسل الأول قبل عام من اليوم، قد عقد بعد عام من مؤتمر استضافته لندن بهذا الخصوص وأطلق عليه حينها مؤتمر المانحين، ووعد المشاركون فيه يومها، بتقديم عشرة مليارات دولار من المساعدات.

هذا وتستمر الأزمة السورية منذ آذار 2011 حاصدة أرواح مئات الآلاف من المدنيين ونزوح وتهجير الملايين من السوريين, في حين لم تنجح أية منصة حوار, ومن ضمنهم جنيف وأستانة وسوتشي, بإيجاد حل جذري يحد من معاناة السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق