الأخبار

لأول مرة الخارجية الأمريكية تلوح بفرض عقوبات على تركيا؟؟

لأول مرة الخارجية الأمريكية تلوح بفرض عقوبات على تركيا؟؟

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها , حذرت الولايات المتحدة الأمريكية تركيا من مغبة المخاطر المتعلقة بتعاونها مع روسيا في سوريا.
وقال ويس ميتشيل، مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية و”الأوروآسيوية” أثناء جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب خاصة بالسياسة الأمريكية في الشرق الأوسط اليوم الأربعاء: “على أنقرة أن تأخذ بعين الاعتبار مخاطر التنازلات الاستراتيجية أمام موسكو في إنجازها الأهداف التكتيكية في سوريا”.
وتدهورت العلاقات التركية الأمريكية في السنوات الأخيرة نتيجة موقف تركيا من الحرب ضد الارهاب في سورية ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لوحدات حماية الشعب الكردية , متذرعة ’’ تركيا ’’ بأنها تشكل خطراً على أمنها.
وأشار ميتشيل إلى أن تركيا عززت تعاونها مع روسيا وإيران بغض النظر عن علاقاتها الوطيدة مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن بقاء تركيا موحدة مع الغرب استراتيجيا وسياسيا يتفق مع المصالح القومية الأمريكية.
وأكد ويس ميتشيل أن الولايات المتحدة تهدف إلى جر تركيا إلى دعم مفاوضات جنيف، ومحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي والاعتراض على توسيع نطاق تأثير إيران وروسيا في سوريا.
وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي: “فيما يخص سوريا فإننا نجري مع مختلف الوكالات المناقشات المكثفة المتعلقة بمخاوف تركيا فيما يخص أمنها وكذلك الهادفة إلى تفادي وقوع تصادم غير مقصود”.
وحسب قول ميتشيل فإن سياسة الولايات المتحدة بخصوص تركيا تكمن في التعامل الوثيق مع إشارة واضحة إلى أن واشنطن ستعمل بنشاط لحماية مصالحها.
وأفاد مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية، والأوروآسيوية بأن شراء تركيا منظومات “إس-400” الروسية قد يؤدي إلى فرض عقوبات على أنقرة وفقا لقانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات وقد يؤثر سلبيا على اقتناء أنقرة مقاتلات “F-35″ الأمريكية الحديثة”.
المصدر: نوفوستي ـ RT ـ وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق