اخبار العالم

إيران- توقعات باندلاع احتجاجات شعبية أوسع من الأولى

إيران- توقعات باندلاع احتجاجات شعبية أوسع من الأولى

سعد محمد – xeber24.net

حذّر مسؤول عسكري إيراني بارز، اليوم الثلاثاء، من عودة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة والنظام في إيران خلال العام الجاري، بشكل أوسع من الاحتجاجات السابقة، التي انطلقت في 28 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ونقلت وكالة “أنباء الطلبة” الإيرانية عن رئيس مؤسسة الدفاع المدني الإيراني المعنية بشؤون الحرب الإلكترونية العميد غلام رضا جلالي، أنه “قد تكون هناك سلسلة من الحوادث والتهديدات هذا العام في البلاد”.

وأضاف المسؤول الإيراني، أن “هناك بعض التيارات الداخلية في البلاد هي من ساهمت في الاحتجاجات السابقة، وقد تركب الموجة في المرحلة المقبلة”.

واعتبر العميد جلالي أن “شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت باتت تحرك الناس وتستهدفهم من الناحية الفكرية والاقتصادية والأمنية”، مبينًا “أن الحرب الرئيسية التي تعيشها البلاد هي (حرب اقتصادية)، الأمر الذي يُشكل دافعًا لانطلاق الاحتجاجات العام الجاري”.

وفيما يتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي الأجنبية في البلاد، شدد العميد الإيراني على أن تلك المنصات “استهدفت المنظمة الفكرية والاقتصادية والأمنية للشعب الإيراني”، لافتًا إلى أن ذلك التأثير ظهر في احتجاجات العام الماضي.

وزعم المسؤول الإيراني أن من أسماهم “أعداء” البلاد يحاولون استهداف الوضع الأمني عبر المنصات الأجنبية المختلفة، وتحويل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية إلى مجال الأمني.

وألمح العميد جلالي إلى أن يكون الرئيس السابق، الذي وصفه بـ”المتشدد”، محمود أحمدي نجاد وأنصاره وراء التخطيط للاحتجاجات المقبلة.

ورفعت احتجاجات شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي التي شهدتها البلاد، شعارات مناهضة للحكومة الإيرانية والنظام والمرشد علي خامنئي والمؤسسة العسكرية.

وانطلقت الاحتجاجات في البداية عبر رفع شعارات تطالب بتحسين الواقع الاقتصادي نتيجة انتشار البطالة ومعدلات الفقر، فضلًا عن قيام بعض البنوك والمؤسسات المالية بسرقة أموال الإيرانيين بعد إعلان إفلاسها منذُ نحو عامين.

ولقي نحو 35 شخصًا من المتظاهرين والقوات الأمنية مصرعهم خلال الاحتجاجات، فيما اعتقلت السلطات الأمنية نحو 7 آلاف متظاهر أفرج في مطلع العام الجاري عن الكثير منهم.

إرم نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق