الأخبار الهامة والعاجلة

هام : لأول مرة التحالف الدولي يفتح مكتب إعلامي في روج آفا …. والسعودية ترسل أسلحة ومساعدات عسكرية هائلة

هام : لأول مرة التحالف الدولي يفتح مكتب إعلامي في روج آفا …. والسعودية ترسل أسلحة ومساعدات عسكرية هائلة

أكرم حمو – Xeber24.net

ذكر مصدر عسكري خاص من مدينة منبج السورية اليوم الاربعاء 11/4/2018 لموقعنا “خبر24” بأن وفداً من التحالف الدولي زار المدينة والمواقع العسكرية واجرى لقاءات مكثفة مع قيادة مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديقراطية , متزامناً مع وصول كميات هائلة من الاسلحة المتطورة ومخفية في عربات مغلقة الى مدينة منبج والمنطقة.

وأكد نفس المصدر الذي رفض ذكر أسمه بأن التحالف الدولي ارسل كميات هائلة من الاسلحة من بينها اسلحة مقدمة من المملكة العربية السعودية إلى المدينة ,مشيراً بأن هذه الاسلحة متطورة وكبيرة وان البعض من تلك الاسلحة غير معروفة بالنسبة لهم كونها موجودة في عربات عسكرية ضخمة مغلقة لا احد يعلم نوعية الاسلحة المتواجدة بداخلها.

ونوه المصدر العسكري لموقعنا بأن من بين الاسلحة التي دخلت مدينة منبج يوم امس والثلاثاء واليوم الاربعاء أسلحة مقدمة من المملكة العربية السعودية , إضافة الى مساعدات عسكرية ضمن حملة محاربة الارهاب.

في سياق ذات صلة قال المصدر ذاته بأن التحالف الدولي يضم قوات بريطانية وامريكية وفرنسية تجري في الفترة الأخيرة دوريات مكثفة في المنطقة بالاضافة إلى تحركات عسكرية مكثفة في قواعدها العسكرية , مضيفاً بأن التحالف الدولي فتح مكتباً له بشكل رسمي في مدينة ’’ منبج ’’ وذلك للتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية وقوات مجلس منبج العسكري.

وتهدد تركيا بشن هجوم عسكري على المدينة وتدعوا القوات الامريكية بضرورة سحب قواتها منها لافساح المجال امامها لاحتلال المدينة , من تحت إدارة قوات سورية الديمقراطية.

من جانبه اكد التحالف الدولي والولايات المتحدة بان المدينة مهمة جداً بالنسبة لهم وأنهم لن ينسحبوا منها وسيدافعون عنها وسيستمرون في تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري مراراً على لسان الجنرالات الأمريكية في المنطقة.

على الرغم من ذلك فأن تركيا لا تزال تحاول ان تقنع نفسها بأنها تستطيع ان تشن هجوماً على المدينة وتطالب امريكا بان توضح موقفها بشأن المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق